كل الأنشطه السياحية و اماكن الترفيه فى زاكوبانى

رحلات و انشطه ترفيهية فى زاكوبانى

brown wooden house on green grass field near mountain under white clouds during daytime
brown wooden house on green grass field near mountain under white clouds during daytime


أجمل أماكن سياحية في زاكوباني

زاكوباني هي مدينة جميلة في جنوب بولندا، تقع عند سفح جبال تاترا. وهي وجهة شهيرة لعشاق الطبيعة والرياضة، حيث تضم العديد من المعالم السياحية والنشاطات الممتعة. إليك أفضل 8 أماكن سياحية في زاكوباني التي يمكنك زيارتها:

1. بحيرة Morskie Oko

بحيرة Morskie Oko هي واحدة من أشهر البحيرات في جبال تاترا، وتقع على ارتفاع 1,395 متر فوق سطح البحر. وهي وجهة مثالية للمشي لمسافات طويلة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحيرة والجبال المحيطة بها.

2. قمة Kasprowy Wierch

قمة Kasprowy Wierch هي أعلى قمة جبلية في زاكوباني، وتقع على ارتفاع 1,987 متر فوق سطح البحر. يمكنك الوصول إلى القمة عن طريق التلفريك، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر بانورامية رائعة للمدينة والجبال المحيطة بها.

3. قرية Kościeliska

قرية Kościeliska هي قرية جميلة تقع بالقرب من زاكوباني، وهي وجهة مثالية للمشي لمسافات طويلة والتجديف وركوب الدراجات الجبلية. كما تضم القرية العديد من الكهوف الجميلة التي يمكنك زيارتها.

4. شارع Krupowki

شارع Krupowki هو الشارع الرئيسي في زاكوباني، وهو شارع مزدحم بالحياة، حيث يمكنك العثور على العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم. كما ينظم الشارع العديد من الأحداث والمهرجانات خلال العام.

5. البيت المقلوب

البيت المقلوب هو متحف غريب في زاكوباني، حيث تم قلب المنزل رأسًا على عقب. يمكنك التجول في المنزل والرؤية كيف تبدو الأشياء عندما تكون مقلوبة.

6. أكوا بارك

أكوا بارك هو مجمع ترفيهي مائي يضم العديد من حمامات السباحة والمنزلقات المائية والساونا. وهو وجهة مثالية للعائلات التي لديها أطفال.

7. متحف Tatrzański Park Narodowy

متحف Tatrzański Park Narodowy هو متحف يعرض الحياة البرية في جبال تاترا. يمكنك مشاهدة العروض المتحفية وزيارة حديقة الحيوان الصغيرة.

8. متحف Korbielów Ski Museum

متحف Korbielów Ski Museum هو متحف يعرض تاريخ التزلج في جبال تاترا. يمكنك مشاهدة القطع الأثرية القديمة ومقاطع الفيديو عن التزلج.

نصائح للزائرين

  • زاكوباني هي وجهة رائعة لقضاء عطلة مميزة في قلب بولندا، استمتع بجمال الطبيعة الخلاب، وممارسة الأنشطة الرياضية الممتعة، وتذوق الأطباق المحلية اللذيذة.

  • تأكد من زيارة زاكوباني في رحلتك القادمة إلى بولندا.

  • قم بزيارة العديد من الأماكن السياحية في زاكوباني، مثل Kościeliska Valley و Morskie Oko Lake و Gubałówka و Krupówki Street.

  • قم بشراء بعض الهدايا التذكارية من زكوپان، مثل منتجات الصوف التي تشتهر بها المدينة.

  • احرص على تجربة بعض الأطباق المحلية في المطاعم في زكوپان، مثل الجبن المدخن والشوربة التقليدية.

باكج سياحي بولندا ٢٠٢٤ شامل السكن فى كوخ راقى و سيارة ايجار